‫الرئيسية‬ رياضة السيارات 2023 BMW M2 تحصل على 453 حصان ، ناقل حركة يدوي قياسي
رياضة السيارات - أكتوبر 23, 2022

2023 BMW M2 تحصل على 453 حصان ، ناقل حركة يدوي قياسي

يلتقي التصميم الحديث مع الأجهزة القديمة لإنشاء أصغر سيارة M في بافاريا ، BMW M2 2023.

  • BMW تعيد تقديم سيارتها الكوبيه M2 لعام 2023 ، بعد توقف لمدة عام ، مع MSRP بقيمة 63،195 دولارًا
  • سينتج محرك S58 المضمن سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر 453 حصانًا وعزم دوران 406 رطل-قدم ، مع ناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات بشكل قياسي.
  • مجموعة متنوعة من تعديلات الهيكل تجلب هذه الكوبيه إلى العصر الحديث ، جنبًا إلى جنب مع التصميم الداخلي المعاد تصميمه بالكامل بما في ذلك مقاعد دلو الكربون الاختيارية.

تم الترحيب بالسلسلة الثانية من BMW باعتبارها دعوة للعودة إلى الأيام الخوالي ، حيث تمزج النسب الصحيحة مع الدفع بالعجلات الخلفية وناقل الحركة اليدوي . يعد التصميم الخلفي للمحرك الأمامي المجرب والحقيقي عنصرًا أساسيًا في العلامة التجارية ، ووفقًا لائتمان الشركة ، فقد تمسكت BMW به. لكن الدفع من أجل قيادة جميع العجلات وإدخال ناقل حركة مزدوج القابض بمللي ثانية سيطرت على عالم الأداء ، كل ذلك باسم السرعة بالطبع. مع استمرار سيارات BMW M في الارتفاع ، يبدو أن M2 قد يكون البقايا الحقيقية الوحيدة لماضي الشركة.

وكلها جديدة لعام 2023. بعد تخطي عام في عام 2022 وإسقاط طراز كومبيتيشن في عام 2021 ، عادت BMW بطراز M الكوبيه الأول بسعر يبدأ من 63195 دولارًا أمريكيًا. صُنعت BMW في مصنع سان لويس بوتوسي في المكسيك ، وتقول إن عملاء الولايات المتحدة يمكنهم توقع إطلاق السيارة رسميًا في أبريل المقبل. يمتد أحدث طراز M2 إلى قاعدة العجلات 2.1 بوصة (إلى 108.1 بوصة) ويبلغ طوله الإجمالي 4.1 بوصة أطول (180.3 بوصة) وأعرض 1.3 بوصة (74.3 بوصة) من الجيل السابق . من الغريب أن M2 الجديد يشترك في عرض مساره مع الطراز الحالي M4 – 63.7 بوصة في الأمام و 63.2 بوصة في الخلف.

2023 بي ام دبليو م 2

يعمل محرك S58 بسعة 3.0 ليتر مع شاحن توربيني مزدوج على التوالي على تشغيل المحرك M2 ، مما يجعله 453 حصانًا وعزم دوران يبلغ 406 رطل-قدم. هذا عثرة 48 حصان من سابقتها . تم العثور على S58 في طرز M الحديثة الأخرى ، مثل X3M و M4 ، ويصل إلى الخط الأحمر عند 7200 دورة في الدقيقة ، على الرغم من أن معظم عزم الدوران يتم تسليمه بين 2600 و 5800 دورة في الدقيقة بفضل شاحني توربيني أحادي التمرير. ستساعد سلسلة من أنابيب المبرد البيني الخاصة بالطراز ، وفتحات التبريد M-spec ، ومبردات الزيت الجاهزة على تبديد الحرارة ، حتى عند التعرض للقيادة الشاقة.

سيسعد المتشددون بمعرفة أن الجيل الثاني M2 يحتفظ بناقل حركة يدوي بست سرعات بشكل قياسي ، على الرغم من توفر علبة التروس M Steptronic 8 سرعات أيضًا. على الرغم من أننا جزء من الدليل ، إلا أن ناقل الحركة سيقترن جيدًا بقوة M2 وتصميمه. يشتمل دليل 6 سرعات على ميزات حديثة مثل المطابقة التلقائية للدوران ، ويتم إقران ناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ8 سرعات بثلاثة أوضاع: M (مصمم خصيصًا لتفضيل السائق) و Sport و Track.

2023 بي ام دبليو م 2

الاختلافات في الأداء ضئيلة بين الطرازين اليدوي والتلقائي ، حيث تتراوح من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة بمعدل 4.1 ثانية و 3.9 ثانية على التوالي. حتى مع سرعة قصوى تبلغ 155 ميلاً في الساعة (أو 177 ميلاً في الساعة مع تثبيت حزمة M Driver) ، لن يحتاج M2 الذي يبلغ وزنه 3800 رطل إلى الكثير من الطرق للانطلاق بهذه السرعة.

تعتبر ديناميكيات الهيكل أساسية في طراز مثل BMW M2 ولم تبخل الشركة في جعل هذا الكوبيه والوادي جاهزًا. يتم إقران التفاضل M النشط ببرج دعامة وتدعم المحرك الرأسي لتقليل فقدان أي عزم دوران للقيادة.

يعد نظام التعليق M المتكيف الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا قياسيًا وقابل للتعديل بثلاثة اتجاهات ، مع صمامات يتم التحكم فيها كهرومغناطيسيًا والتي تعدل التخميد في كل عجلة بسرعة جزء من الثانية.

إحساس التوجيه قابل للتعديل في اتجاهين – بين الراحة أو الرياضة – وسينتقل بسلاسة أوزان التوجيه بفضل مساعدة الطاقة الحساسة للسرعة ونسبة التوجيه المتغيرة. يربط زوج من عجلات M الخفيفة مقاس 19 بوصة الأمامية والخلفية مقاس 20 بوصة الحزمة بأكملها معًا.

2023 بي ام دبليو م 2

يجب أن تكون أجهزة الكبح واسعة – ستة مكابس ، مكابح ذات فرجار ثابت مع أقراص مقاس 15 بوصة في المقدمة ، وفرجار عائم أحادي المكبس مع أقراص مقاس 14.6 بوصة في الخلف – ويساعدها إعدادان لشعور الدواسة. قامت BMW بدمج الكبح الإلكتروني وأنظمة التحكم الديناميكي بالثبات في حوسبة إدارة المحرك ، مما أدى إلى القضاء على ما تسميه BMW “مسارات الإشارات الطويلة” وتسريع استجابة أنظمة السلامة.

والجدير بالذكر أن وظيفة الحد من انزلاق العجلة قد تم تضمينها في نظام التحكم الديناميكي في الثبات (DSC) ، مما يسمح بتطبيق الفرامل المتغير وفقًا لحد الانزلاق المحدد. هذا يعني أن نظام التحكم في الاستقرار سيتعين عليه التدخل بشكل أقل بشكل ملحوظ ، حتى مع توفر 10 مراحل من إعدادات التدخل.

2023 بي ام دبليو م 2

سيكون من دواعي سرور فئران المسار رؤية وضع Track و M Laptimer و M Drift Analyzer المتاحين. تشمل تقنيات مساعدة السائق القياسية تحذير الاصطدام الأمامي مع تدخل الفرامل والتحذير من مغادرة المسار ، في حين أن نظام تثبيت السرعة التكيفي للتوقف والانطلاق اختياري في طرازات Steptronic 8 سرعات.

بينما تركز M2 على الأداء ، فإن تصميمها الداخلي مدروس جيدًا ، مع بعض الإضافات الجديدة لعام 2023. مقاعد M الرياضية المعاد تصميمها بجلد Vernasca قياسية ، على الرغم من أن المقعد القابل للتدفئة من الكربون اختياري. يؤدي اختيار دلاء الكربون إلى خفض 24 رطلاً من الوزن الإجمالي للسيارة.

2023 بي ام دبليو م 2

شاشة BMW المنحنية هي أيضًا من الطراز القياسي ، مع شاشة معلومات مقاس 12.3 بوصة وشاشة تحكم مقاس 14.9 بوصة. تشمل الخيارات الداخلية البارزة شاشة عرض رأسية وشحن الجهاز اللاسلكي وشريحة eSIM 5G الشخصية.

يعتبر الطراز M2 أثقل وزنًا ويتمتع بقوة حوسبة أكبر من ساحة انتظار سيارات أسلافه الأسطورية M. ومع ذلك ، فإن عظامها نقية من أجل متعة السائق ، ويتجلى ذلك من خلال التزامها بناقل الحركة اليدوي وأنظمة مساعدة السائق القابلة للتحويل. إنه يشبه ما يمكن أن تكون عليه سيارة الأداء الحديثة ، ويجب على المتحمسين أخذ ما يمكنهم الحصول عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

سيارة 2023 تويوتا هايلاندر تشحن توربيني لتجربة الكروس أوفر

تتميز تويوتا هايلاندر 2023 الآن بمحرك I4 سعة 2.4 لتر بشاحن توربيني كنموذج أساسي لمجموعة نق…