‫الرئيسية‬ أخبار السيارات سيارة 2023 تويوتا هايلاندر تشحن توربيني لتجربة الكروس أوفر
أخبار السيارات - أكتوبر 23, 2022

سيارة 2023 تويوتا هايلاندر تشحن توربيني لتجربة الكروس أوفر

تفقد سيارة هايلاندر ، الدعامة الأساسية لشركة تويوتا ، اسطوانتين لكنها تحافظ على صيغتها المألوفة.

  • تتميز تويوتا هايلاندر 2023 الآن بمحرك I4 سعة 2.4 لتر بشاحن توربيني كنموذج أساسي لمجموعة نقل الحركة.
  • يحل المحرك محل محرك V6 سعة 3.5 لتر الذي يستنشق بشكل طبيعي في طراز 2022 ، ويولد 265 حصانًا وعزم دوران يبلغ 310 رطل-قدم.
  • سيبدأ سعر تويوتا هايلاندر 2023 من 37755 دولارًا ومن المفترض أن يصل إلى صالات عرض الوكلاء هذا الشهر.

تعمل سيارة هايلاندر من تويوتا منذ أكثر من 20 عامًا ، حيث بدأت جيلها الرابع في عام 2019. في ذلك الوقت ، عرضت هايلاندر تصميمًا جديدًا لمحبي سيارات كروس أوفر من تويوتا ، لكنها تمسكت بمحركات قوية مجربة وحقيقية ، حيث تم إطلاقها بالمتطلب الأساسي 3.5 لتر V6 وخبز تويوتا نظام هجين – و زبدة. لعام 2023 ، في محاولة لتقليل انبعاثات هايلاندر ، خرج محرك 3.5 لتر ، وفي مكانه محرك توربو 2.4 لتر I4 .

المحرك ذو الشاحن التوربيني رباعي الأسطوانات هو أقل من 30 حصانًا مقارنة بمحرك V6 الأكبر ، حيث ترسل قاعدة هايلاندر 265 حصانًا من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. ومع ذلك ، فإن الأسطوانات الأربع ترفع عزم الدوران ، وتتفوق على محرك 3.5 لتر الذي يبلغ 263 رطل قدم عند 4700 دورة في الدقيقة بمقدار 47 رطل قدم عند 3000 دورة في الدقيقة أقل في نطاق سرعة الدوران. الشاحن التوربيني يعمل .

بينما تتوقع أن يترجم هذا إلى تجربة قيادة مختلفة بشكل ملحوظ ، إلا أنها في الحقيقة ليست مختلفة. قد لا يكون محرك Turbo-4 سلسًا تمامًا مثل سابقه V6 ، وكان من الممكن ملاحظة بعض الضوضاء الإضافية في المقصورة من حين لآخر (يتم حلها بسهولة عن طريق الموسيقى التصويرية إلى Encanto أو تشغيل البودكاست المفضل لديك ) ، لكن الأشخاص في Toyota تجنبوا طرف الخانق العدواني – في وجعل تجربة القيادة قريبة من نفس محرك V6 سعة 3.5 لتر.

إذا كنت تتساءل لماذا ستواجه تويوتا كل المشاكل لتبديل محركها القوي V6 سعة 3.5 لتر وتحمل التكاليف لتحقيق ذلك ، فإن الإجابة بسيطة: الانبعاثات. على الرغم من أن محرك I4 المزود بشاحن توربيني لا يزيل محرك V6 في كفاءة استهلاك الوقود ولا يعمل إلا على زيادة ميلا في الجالون مجتمعة ، إلا أن تويوتا تقول إن الطاحونة المزودة بشاحن توربيني تقلل انبعاثات أكاسيد النيتروجين الضارة إلى النصف . هذا يعني أن هذه الآلة أكثر خضرة بكثير من الطراز الأساسي العام الماضي.

أما بالنسبة لبقية سكان هايلاندر: ما زالت جيدة! بصرف النظر عن المحرك ، فإن Highlander لم يتغير ديناميكيًا بشكل فعال منذ وقتنا فيه عند الإطلاق. إنه يتعامل مع الغطس والغوص جيدًا ، وله خطوط رؤية قوية ويوفر وسائل الراحة الصوتية للمتسوقين ذوي التفكير العائلي. تقريبًا بنفس أهمية مجموعة نقل الحركة الجديدة للنموذج الأساسي ، لم يتغير نظام Highlander Hybrid أيضًا.

من الجدير بالذكر أن مقصورة هايلاندر الداخلية لا تزال ترحيبية. إنه يحتوي على نظام معلومات ترفيهي منقح ، والذي يشعر بالسرعة ولديه تنقل أصلي قوي ، على الرغم من أن الكثيرين من المحتمل أن ينتقلوا مباشرة إلى استخدام Apple CarPlay أو Android Auto. مع مقاعد تتسع لسبعة أو ثمانية اعتمادًا على التكوين ، ستظل Highlander بلا شك مناسبة للمتسوقين الذين يكرهون الميني فان مع الحاجة إلى الكثير من المقاعد.

رفعت تويوتا السعر الأساسي لسيارة هايلاندر 2023 قليلاً ، إلى 37755 دولارًا من السعر المبدئي للنموذج الحالي البالغ 37190 دولارًا. من المفترض أن تصل سيارة هايلاندر الجديدة إلى خطوط الالتقاء بالمدرسة في جميع أنحاء البلاد هذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

هل ينبغي تقديم جيب أفنجر EV في الولايات المتحدة؟

تظهر جيب أفنجر 2023 رسميًا لأول مرة في معرض باريس للسيارات ، قبل المبيعات في أوروبا التي ت…